عملية تكميم المعدة في إسطنبول

تضم إسطنبول العديد من المستشفيات والعيادات ذات الشعبية المرتفعة، حيث تسعى هذه العيادات والمستشفيات لجذب أمهر الأطباء المتخصصين بعملية تكميم المعدة في إسطنبول، وذلك لزيادة شعبيتها وبالتالي زيادة طلب المرضى على إجراء عملية تكميم المعدة في هذه العيادات حرصًا منهم على إجراء العملية عند طبيب ماهر وله خبرات طويلة في مثل هذه العمليات، كما أنه هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجذب المرضى لإجراء عملية تكميم المعدة في إسطنبول سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو سبب انجذاب المرضى لإجراء عملية تكميم المعدة في إسطنبول؟

  • تصنف إسطنبول من بين أفضل المدن لإجراء العمليات الجراحية، كما أنها من أكثر المدن جذبًا للمرضى الراغبين بإجراء العمليات الجراحية والتجميلية، حتى أن شركات السياحة العلاجية في إسطنبول أصبحت أكثر انتشارًا وذلك تلبيةً لأعداد المرضى المتزايدة لإجراء مختلف العمليات الجراحية، إلا أن وراء هذا الانتشار الكبير أسبابًا تدعو المرضى لإجراء عملية تكميم المعدة في إسطنبول، نذكر منها:
  • توافر الأطباء المتميزين: يتوفر في إسطنبول كادر طبي متميز جدًا على مستوى العالم، ويعود ذلك لمستوى التعليم في الجامعات، حيث أن الجامعات في إسطنبول لديها تصنيف جيد عالميًا.
  • التكلفة المنخفضة للعمليات الجراحية: حيث أن تكلفة عملية تكميم المعدة في إسطنبول معقولة جدًا ويمكنها بسهولة منافسة جميع دول العالم، لذلك فإن الكثير من المرضى يتوافدون إلى إسطنبول لإجراء عملية تكميم المعدة.
  • وجود مراكز صحية مميزة: تتوافر في إسطنبول مستشفيات مميزة جدًا وعيادات لها شهرة عالية حتى خارج إسطنبول، لذلك فهي تعد عامل جاذب لأولئك الذين يرغبون بتكميم المعدة.
عملية تكميم المعدة في إسطنبول
عملية تكميم المعدة في إسطنبول
  • الموقع المميز لإسطنبول: حيث تتمتع إسطنبول بموقع متميز وأماكن سياحية كثيرة تعد مقصدًا للسياح من جميع دول العالم، وزاد على ذلك تميزها في المجال العلاجي والطبي، فأصبحت من الوجهات الأولى للسياحة العلاجية، حيث يقوم المريض بإتمام علاجه مع التمتع بعطلة مميزة في مدينة إسطنبول الساحرة.
  • الخدمات المتنوعة: حيث توفر بعض شركات السياحة العلاجية عروضًا متميزةً جدًا تجذب فيها المرضى الذين يبحثون عن الراحة والأمان في وقت واحد، حيث توفر هذه الشركات خدمات النقل والإقامة الفندقية والترجمة والاهتمام الكامل بالمريض وبصحته.

لماذا يتم إجراء عملية تكميم المعدة للمرضى؟

• من العمليات التي تستخدم في علاج البدانة هي عملية تكميم المعدة، حيث تعد عملية تكميم المعدة من أشهر علاجات إنقاص الوزن وعلاج البدانة، والتي تعمل على تقليص حجم المعدة من خلال إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70-85% من حجمها، لتصبح المعدة بعد العملية ممرًا أنبوبي الشكل أشبه ما يكون بثمرة الموز أو الوعاء الصغير، مما يساعد على تقليل كميات الطعام التي يتناولها الإنسان.

• تؤثر عملية تكميم المعدة لعلاج البدانة على هرمونات الجهاز الهضمي، مما يثبط الشهية ويزيد الشبع ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أنها تضبط كميات الطعام التي سيتناولها المريض وتقلل هذه الكميات بنسبة كبيرة جدًا، مما يجعل المريض يكتفي بكمية قليلة من الطعام، بالإضافة للالتزام بتناول بعض الفيتامينات لتعويض النقص الغذائي الذي قد يتعرض إليه المريض بعد العملية.

عملية تكميم المعدة في إسطنبول
عملية تكميم المعدة في إسطنبول

• الجدير بالذكر أنه لا يمكن التراجع عن عملية تكميم المعدة أو تركيب الجزء المزال، ولكن قد تتوسع المعدة مع الوقت بتناول كميات كبيرة من الطعام، لذلك على المريض دراسة حالته بشكل مفصل بالتنسيق مع الطبيب المختص للتأكد من حاجته لهذه الطريقة لإنقاص الوزن، لأن بعض الحالات قد تحتاج لعلاج السمنة بطرق أخرى غير جراحية وذلك تبعًا لحالة كل مريض.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *