ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟

يعاني غالبية الرجال من مشكلة منتشرة للغاية ألا وهي تساقط الشعر والصلع، حيث تعد مشكلة الصلع من أكثر المشاكل المنتشرة بين الرجال، لذلك فإن إيجاد تقنيات حديثة لزراعة الشعر ستكون حلًا مناسبًا لمشكلة الصلع، ولكن ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟

ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟

• حجر السفير الذي تقوم عليه التقنية هو حجر ذو سطح أملس وكونه مماثل لبنية الأحجار الكريمة فقد أعطاه ذلك إمكانية الصقل المتقن والمتساوي الأطراف لإنتاج رأس حاد يقوم بفتح قنوات حاضنة مثالية ومنتظمة في الشكل والعمق والزاوية، وكذلك هو مضاد شديد للبكتيريا ومحفز عالي للكولاجين مما يسارع عملية الشفاء، فتجد أن معظم المشاهير المرتبطين بالظهور الإعلامي يميلون لعملية زراعة الشعر بتقنية السفير، أما عن الاستخدام الرئيسي له فهو يفتح القنوات خلال الزراعة بشكل يسمح بإعطاء كثافة عالية جداً، كل هذا يجعله الخيار الأفضل لتحديد اتجاه نمو الشعر بالإضافة إلى مميزات كثيرة .

• حققت تقنية السفير قفزة نوعية لعمليات زراعة الشعر، حيث أنها نسخة مطورة لتقنية الاقتطاف المعروفة، إلا أنها ذات فعالية أعلى في بعض الحالات التي يحددها الطبيب نظرًا للسهولة التي تتمتع بها، أما فيما يتعلق بتسمية التقنية فقد سُميت بهذا الاسم بسبب استخدام قلم السفير الذي يحتوي على حجر السفير، وهو حجر كريم يماثل حجر الياقوت في بنيته الخارجية.

ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟
ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟

كيف تتم عملية زراعة الشعر بتقنية السفير؟

• تمر زراعة الشعر بتقنية السفير بعدة مراحل، وتكون جميع هذه المراحل مهمة ومؤثرة بسير العملية وبالنتائج النهائية، ويمكن تصنيف مراحل زراعة الشعر بتقنية السفير بالمراحل التالية:

  • استشارة المختص وطلب المعاينة، قبل اتخاذ القرار بزراعة الشعر يقوم المريض بالجلوس مع الطبيب المختص وطلب الاستشارة، ليقوم الطبيب بدوره بتحديد العدد المثالي للبصيلات المراد زراعتها، بالإضافة إلى تحديد موضع هذه البصيلات، وذلك بعد فحص المريض ومعاينته بشكل فردي ودقيق.
  • اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ومن خلال هذه المرحلة يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات بأداة دقيقة جداً من مؤخرة الرأس أو جوانبه، حيث تتميز هذه المناطق بكثافة الشعر والقدرة على استخراج البصيلات منها.
  • فتح القنوات بقلم السفير وتحضيرها لزراعة البصيلات بداخلها، وهذا أكثر ما يميز هذه التقنية، حيث أنه يمكن فتح الكثير من القنوات بدقة عالية وبزاوية واتجاه دقيق جداً وذلك بفضل حجر السفير الذي قد جعل الأمر أكثر سهولةً.
  • تحضير البصيلات، بعد اقتطاف البصيلات يقوم الفريق الطبي بجمع هذه البصيلات وحفظها ضمن تدابير وشروط فعّالة لتجنب تعرضها للتلف.
  • زراعة البصيلات، فبعد قيام الطبيب المختص بتحضير كمية كافية من البصيلات يقوم بزرعها بالمناطق المستقبلة، كما يقوم الفريق الطبي بتحميل البصيلات وتحضيرها ضمن الأقلام الخاصة ومن ثم تمريرها إلى الطبيب ليقوم بزرعها داخل القنوات التي قام بفتحها مسبقاً بواسطة قلم السفير.

ما هي مميزات زراعة الشعر بتقنية السفير؟

• تتميز زراعة الشعر بتقنية السفير بالعديد من الميزات التي جعلتها التقنية الأولى والأكثر انتشاراً في عالم زراعة الشعر، ومن هذه الميزات:

ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟
ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟
  • السرعة في الحصول على مظهر طبيعي للشعر بعد وقت قصير من عملية الزراعة، وفي الغالب يأخذ الأمر بعض الوقت لكن زراعة الشعر بتقنية السفير تضمن لك الحصول على الشعر المثالي بوقت قصير وبشكل يبدو طبيعي تمامًا، وتضمن لك بشكل أساسي سرعة الشفاء من آثار الزراعة.
  • الدقة الشديدة، إذ أن تقنية السفير لها جهاز حاد وأملس، هذا يعني أنه قادر على فتح القنوات الحاضنة للشعر المزروع بدقة متناهية، مما يعطي نتائجاً أفضل دون وجود أي نسبة للخطأ.
  • القناة الحاضنة المثالية من حيث العمق الثابت والحجم الواحد لجميع القنوات والزاوية المثالية لنمو الشعر والتي هي 45 درجة.
  • عند الوصول لمرحلة فتح القنوات سيبدأ الطبيب بالعمل بأداة سفير ويبدأ بفتح القنوات مستخدما حجر السفير الدقيق للدرجة التي تجعله يفتح أكثر من 6000 قناة حاضنة في الجلسة الواحدة بدقة مثالية ودون أي وجود للألم.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *