الدعامة المرنة في تركيا

مع التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي حول العالم؛ كان للأمراض التناسلية نصيبًا كبيرًا من العمليات التي تعالج الكثير من هذه الأمراض، وكان لتركيا النصيب الأكبر في إجراء هذه العمليات وذلك للعديد من الأسباب، وفي هذا المقال سنستعرض بعض المعلومات عن عملية الدعامة المرنة في تركيا.

ما هو السبب وراء اختيار إجراء عملية الدعامة المرنة في تركيا؟

  • هناك الكثير من الأسباب التي جعلت تركيا البلد الأكثر شعبية في إجراء العمليات الجراحية، حيث أصبحت تركيا الدولة الأكثر جذبًا للسياح الذين يطلبون العلاج، وذلك للعديد من الأسباب:
  • التكاليف المنخفضة: حيث أن تكلفة عملية الدعامة المرنة في تركيا معقولة جدًا ويمكنها بسهولة منافسة جميع دول العالم، لذلك فإن الكثير من المرضى يتوافدون إلى تركيا لإجراء عملية الدعامة المرنة.
  • الخبرات العالية: يتوفر في تركيا كادر طبي متميز جدًا على مستوى العالم، ويعود ذلك لمستوى التعليم في الجامعات التركية، حيث أن الجامعات في تركيا لديها تصنيف جيد عالميًا.
  • توافر المستشفيات المجهزة: تتوافر في تركيا مستشفيات مميزة جدًا وعيادات لها شهرة عالية حتى خارج تركيا، لذلك فهي تعد عامل جاذب لأولئك الذين يرغبون بزرع الدعامة المرنة.
  • توفر خدمات متميزة: حيث توفر بعض شركات السياحة العلاجية عروضًا متميزةً جدًا تجذب فيها المرضى الذين يبحثون عن الراحة والأمان في وقت واحد، حيث توفر هذه الشركات خدمات النقل والإقامة الفندقية والترجمة والاهتمام الكامل بالمريض وبصحته.
  • موقع تركيا المتميز: حيث تتمتع تركيا بموقع متميز بين جميع دول العالم، وهي بالأساس وجهة سياحية متميزة على مستوى العالم، حيث أن موقعها الجغرافي بين قارتي آسيا وأوروبا جعلها مقصدًا للسياح من مختلف البلدان، وزاد على ذلك تميزها في المجال العلاجي والطبي، فأصبحت من الوجهات الأولى للسياحة العلاجية، حيث يقوم المريض بإتمام علاجه مع التمتع بعطلة مميزة في إحدى المدن التركية.
الدعامة المرنة في تركيا
الدعامة المرنة في تركيا

ما هي الدعامة المرنة؟

  • الدعامة المرنة هي جهاز طبي يزرع داخل النسيج الكهفي للعضو الذكري، وتتكون من أسطوانتين معدنيتين مغلفتين بالسيليكون الطبي، وتكون هذه الأسطوانات صلبة من الداخل لتبقى ثابتة في حالة الانتصاب وممارسة العلاقة الجنسية، كما أنها لينة من الخارج كي لا تسبب أي مشاكل أو إزعاجات داخل العضو الذكري، كما أنها قابلة للطي والثني؛ حيث يستطيع الرجل وضعها في حالة الانتصاب عن طريق استخدام يديه بحركة بسيطة، ليبقى العضو الذكري بعد ذلك في حالة الانتصاب الكامل والمستمر، وهنا يتمكن الرجل من ممارسة العلاقة الجنسية بكل أريحية دون أن يعاني من ضعف الانتصاب، وبعد الانتهاء يستطيع الرجل إعادة العضو الذكري لشكله المتدلي نحو الأسفل ليختفي تحت الملابس.

كيف تتم زراعة الدعامة المرنة؟

  • تمر عملية زراعة الدعامة بالعديد من المراحل، حيث يبدأ الطبيب المعالج بالتأكد من عدم استجابة المريض لأي أدوية من شأنها تقوية العضو الذكري، فلا يمكن إجراء هذه العملية إلا بعد فشل جميع الأدوية المتاحة.
  • يتم بدايةً إجراء الفحوصات والتحاليل للمريض للتأكد من خلوّه من الأمراض التي من شأنها التأثير على صحة المريض أثناء إجراء عملية تركيب الدعامة، ثم يتم بعد ذلك تحديد موعد العملية وتحضير المريض لذلك، ويمكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكامل أو النصفي.
  • عند البدء بالعملية يتم إحداث شق صغير أسفل القضيب أو أسفل رأس العضو الذكري وذلك للوصول إلى الجسمين الكهفيين، ليتم بعد ذلك فتح الجسمين الكهفيين بفتحة صغيرة جدًا وإزاحة الأنسجة الدموية جانبًا لإفساح المجال للدعامة.
الدعامة المرنة في تركيا
الدعامة المرنة في تركيا
  • يتم التأكد من مناسبة حجم الدعامة للعضو الذكري كي يتم ملء كامل العضو الذكري من بدايته وحتى نهايته بالدعامة كي تعطي أفضل نتيجة للانتصاب الكامل.
  • بعد زرع الدعامة يتم غلق الفتحة في الجسمين الكهفيين وإعادة الأنسجة إلى أماكنها الطبيعية وإغلاق الجلد بشكل كامل.
  • يوصى المريض بالبدء بالمضادات الحيوية في الليلة السابقة للعملية ويستمر بذلك لفترة معينة وذلك حسب توصيات الطبيب المعالج.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *