مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية

قد تولّد بعض الأمراض الكثير من الآثار الجانبية التي تؤثر بشكل كبير على حياة المريض، فبعض الأمراض قد تؤدي للعجز الجنسي أو ضعف الانتصاب عند العديد من المرضى، مما يجعلهم يبحثون عن حلولٍ طبية من شأنها إعادة حياتهم الزوجية لطبيعتها، ومن أفضل هذه الحلول هي الدعامة الهيدروليكية، ولكن ما هي مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية؟

ما هي الدعامة الهيدروليكية؟

  • الدعامة الهيدروليكية أو ما تسمى بالدعامة القابلة للنفخ هي واحدة من أنواع الدعامات التي تستخدم لانتصاب العضو الذكري، وتتكون الدعامة الهيدروليكية من ثلاث قطع وهي: الأسطوانتين والمضخة والخزان، ويتم زرع الدعامة الهيدروليكية من قبل الطبيب المختص وذلك على عدة مراحل، حيث يتم زرع الاسطوانتين في الجسم الكهفي للعضو الذكري، حيث تكون هذه الأسطوانات مرتبطة بخزان يحتوي على سائل وتتم زراعته أسفل عضلات البطن السفلية، ويتم زراعة المضخة داخل كيس الصفن بين الخصيتين وذلك لسهولة الاستخدام والوصول إليها بسهولة.
  • تعتبر الدعامة الهيدروليكية من أفضل الحلول للحصول على انتصاب فعال ولمدة غير محدودة، حيث أن الكثير من المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب يقومون باختيار الدعامة الهيدروليكية كحل جذري لمشكلتهم.
مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية
مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية

ما هي مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية؟

  • بالبحث عن مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية تم التّوصّل إلى أن لكل نوع من أنواع الدعامات العديد من المميزات والعيوب، كما يجب على المريض معرفتها قبل اللجوء لزراعة الدعامة، وذلك كي لا يتفاجأ بعيوبها بعد تركيبها حيث ستصبح الأمور أكثر تعقيداً، وفيما يلي بعض مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية:
  • مميزات الدعامة الهيدروليكية:
  • من أهم ميزاتها القدرة الكاملة على إخفاء الدعامة بسبب قابليتها للارتخاء بشكل كامل من خلال تفريغ السائل الموجود بداخلها.
  • لا تسبب الدعامة الهيدروليكية حدوث آلام مزمنة.
  • تماثل قدرة الدعامة الهيدروليكية القدرة الطبيعية على الانتصاب، حيث توفر للمريض انتصابًا طبيعيًا يماثل الانتصاب لدى الرجال الأصحّاء.

عيوب الدعامة الهيدروليكية:

  • تعد الدعامة الهيدروليكية مرتفعة الثمن بالمقارنة مع أنواع الدعامات الأخرى، إلا أن تكلفتها قد تكون منطقية مقابل الأداء التي تقدمه بالمقارنة مع مثيلاتها.
  • تحتاج الدعامة الهيدروليكية لوجود مهارة يدوية أثناء نفخ الدعامة أو تفريغها، وقد تكون خيارًا غير مناسب عند المرضى الذين يعانون من مشكلات عصبية تؤثر على حركة اليدين.
  • تعتبر عملية زراعة الدعامة الهيدروليكية أكثر تعقيدًا من أنواع الدعامات الأخرى، إلا أن تطور الطب جعل منها عملية اعتيادية دون وجود أي مخاطر تذكر.
مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية
مميزات وعيوب الدعامة الهيدروليكية

كيف تعمل الدعامة الهيدروليكية؟

  • تتميز الدعامة الهيدروليكية بطريقة عمل مشابهة للانتصاب الطبيعي؛ حيث أنها سهلة الاستخدام، كما أنها لا تترك أي أثر يدل على وجودها، حي يتمكن المريض من وضع القضيب في حالة الانتصاب، كما يمكنه إعادته لوضعية الارتخاء بكل سهولة، وتعتبر هذه الميزة من أكثر الأشياء التي تدفع المرضى لجعل الدعامة الهيدروليكية خيارهم الأول.
  • تعمل الدعامة الهيدروليكية من خلال الضغط على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن بين الخصيتين، حيث تبدأ الدعامة بالانتفاخ ليصل القضيب إلى مرحلة الصلابة الكاملة، حيث تعمل هذه المضخة على نقل السائل الموجود داخل الخزان المزروع أسفل البطن إلى الدعامة، مما يجعلها ممتلئة بهذا السائل، وذلك يجعل القضيب في وضعية الانتصاب.
  • يمكن للرجل إبقاء العضو الذكري في وضعية الانتصاب لأي وقت يريده، وذلك سيمكنه من ممارسة العلاقة الزوجية بأريحية تامة للوصول إلى النشوة الجنسية والقذف، بعد ذلك يمكنه ببساطة إعادة القضيب إلى وضعية الارتخاء وذلك بالضغط مطوّلًا على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن، حيث سيتم إعادة السائل مجددًا إلى الخزان ووصول العضو الذكري لوضعية الارتخاء، وتعتبر هذه الطريقة مماثلة تمامًا لعملية الانتصاب الطبيعي عند الرجال الأصحّاء، حيث تعطي أفضل فعالية للانتصاب والارتخاء.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *