مميزات وعيوب الدعامة المرنة

لا بدّ أنه لبعض الأمراض تأثيرٌ كبيرٌ على القدرة الجنسية لدى بعض الرجال، فقد يعاني المريض في بعض الحالات من ضعف الانتصاب الذي يحول بينه وبين حياته الزوجية، فقد تتعقد الأمور لدى بعض الرجال لحد كبير مما يجعلهم يفكرون بزرع دعامة لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الزوجية، وتعتبر الدعامة المرنة حلًا جيدًا لمثل هذه الحالات، إلا أنه يجب على المريض معرفة مميزات وعيوب الدعامة المرنة قبل اللجوء إلى زراعتها.

ما هي الدعامة المرنة؟

الدعامة المرنة هي جهاز طبي يزرع داخل النسيج الكهفي للعضو الذكري، وتتكون من أسطوانتين معدنيتين مغلفتين بالسيليكون الطبي، وتكون هذه الأسطوانات صلبة من الداخل لتبقى ثابتة في حالة الانتصاب وممارسة العلاقة الجنسية، كما أنها لينة من الخارج كي لا تسبب أي مشاكل أو إزعاجات داخل العضو الذكري، كما أنها قابلة للطي والثني؛ حيث يستطيع الرجل وضعها في حالة الانتصاب عن طريق استخدام يديه بحركة بسيطة، ليبقى العضو الذكري بعد ذلك في حالة الانتصاب الكامل والمستمر، وهنا يتمكن الرجل من ممارسة العلاقة الجنسية بكل أريحية دون أن يعاني من ضعف الانتصاب، وبعد الانتهاء يستطيع الرجل إعادة العضو الذكري لشكله المتدلي نحو الأسفل ليختفي تحت الملابس.

مميزات وعيوب الدعامة المرنة
مميزات وعيوب الدعامة المرنة

ما هي مميزات وعيوب الدعامة المرنة؟

  • من المعروف في جميع العمليات الجراحية أن لها العديد من المزايا والعيوب، غير أن بعض هذه العمليات تتفوق فيها مزاياها عن عيوبها؛ في حين أن البعض الآخر يكون العكس، ومن خلال توثيق الكثير من التجارب لدى المرضى الذين قاموا بمثل هذه العملية فإنه يمكننا تلخيص مميزات وعيوب الدعامة المرنة بالتالي:

مميزات الدعامة المرنة:

  • تتميز الدعامة المرنة بتكلفتها القليلة مقارنةً بغيرها من أنواع الدعامات، حيث أن غالبية المرضى يميلون لزرع الدعامة المرنة وذلك بعد مقارنة تكلفتها بتكاليف بقية الأنواع من الدعامات والتي تكون مرتفعة إلى حدٍّ ما.
  • من أهم مزايا الدعامة المرنة أنها سهلة الاستخدام، حيث يمكن وضع القضيب في حالة الانتصاب بثواني معدودة، ولا تحتاج إلى أي خبرات أو ممارسة.
  • توفر الدعامة المرنة للمريض حياةً جنسية متكاملة، حيث يستطيع المريض بعد زرع الدعامة المرنة ممارسة الحياة الزوجية بشكل كامل دون وجود أي عواقب، فيستطيع الشعور بالرعشة الجنسية والقذف بشكل طبيعي.
  • يمكن زرع الدعامة المرنة بكل سهولة، حيث أن عملية زراعة الدعامة المرنة تعتبر من العمليات البسيطة والتي لا يوجد فيها الكثير من التوغل أو التعقيد.
  • يمكن للمريض أن يوجه القضيب لاتجاهات مختلفة أثناء الجماع، مما يجعله أكثر راحةً أثناء ممارسة الجنس.
مميزات وعيوب الدعامة المرنة
مميزات وعيوب الدعامة المرنة

عيوب الدعامة المرنة:

  • من أكثر العيوب التي تشكل مصدر إزعاجٍ للمرضى الذين قاموا بإجراء عملية زرع للدعامة المرنة أن القضيب يبقى منتصبًا طوال الوقت، حيث أنه لا يمكن للقضيب أن يعود للارتخاء نهائيًا، ويجب على الرجل أن يثنيه نحو الأسفل كي يختفي تحت الملابس، إلا أن الكثير من المرضى الذين قاموا بزرع الدعامة استطاعوا التعايش مع وضعهم الجديد دون أي مشاكل أو انزعاج.
  • يصعب على المريض إخفاء وجود دعامة داخل القضيب، حيث أن الدعامة المرنة تستمر بالانتصاب مما يبين أن القضيب يحتوي على دعامة بداخله.
  • هناك احتمالية لحدوث ألم مزمن بعد إجراء زراعة الدعامة المرنة، حيث أنه قد يعاني المريض من بعض الانزعاج في منطقة القضيب، إلا أن هذه المشكلة نادرة الحدوث، لأن الأطباء في الوقت الحالي أصبحوا أكثر تمرسًا على إجراء مثل هذه العمليات، حيث يقومون بوضع دعامة تناسب حالة المريض بعد أخذ القياسات المناسبة لكل حالة.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *