كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟

وفرت الكثير من التقنيات الطبية الحديثة العناء عن المرضى ولا سيما الذين لا يجدون علاجًا مناسبًا لمرضهم، حيث أن القطاع الصحي قد شهد في السنوات الأخيرة تطورًا غير مسبوق، وقد شمل هذا التطور الكثير من العلاجات التي كانت في السابق شبه معدومة، ومن هذه التقنيات الحديثة هي الدعامة الهيدروليكية، ولكن غالبية المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب دائمًا ما يسألون كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟ وذلك لحسم قرارهم بالإقدام على هذه العملية أو تركها.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء زرع للدعامة الهيدروليكية؟

  • هناك الكثير من الحالات التي يتطلب علاجها زرع الدعامة الهيدروليكية، وذلك بسبب توفر عدة شروط أساسية عند المريض تجبرنا على هذه الطريقة لحل مشكلة ضعف الانتصاب وإعادة الرجل لعلاقاته الزوجية الناجحة، ومن هذه الحالات:
كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟
كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟
  • المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب والذين لا تستجيب حالتهم للأدوية والعلاجات الطبية والمقويات الجنسية، فهنا لا بد من اللجوء للدعامة الهيدروليكية لأنها ستكون بمثابة حل جذري لمشكلتهم.
  • مرضى القلب الذين يعانون من مشكلات قلبية كبيرة، كما أنهم يعانون من ضعف الانتصاب بشكل كبير، فهم بحاجة لزرع الدعامة الهيدروليكية لأنهم لا يستطيعون تجربة العلاجات الدوائية بسبب المشاكل القلبية التي يعانون منها، فالأدوية المنشطة قد تعرضهم لأزمات قلبية مميتة.
  • المرضى الذين قاموا باللجوء للعلاجات الطبية المستخدمة لحالات الضعف الجنسي وأثرت عليهم تأثيرًا سلبيًا، فهم بحاجة لإجراء زرع للدعامة لاستحالة عودتهم للعلاج الدوائي.
  • المرضى الذين قاموا بالعلاج الإشعاعي لسرطان البروستاتا أو سرطان الخصية، فهم أبرز المرشحين لإجراء عملية زراعة الدعامة الهيدروليكية، لأن حالتهم لن ينفع معها العلاج الدوائي الآخر.

ما هي الدعامة الهيدروليكية؟

  • الدعامة الهيدروليكية أو ما تسمى بالدعامة القابلة للنفخ هي واحدة من أنواع الدعامات التي تستخدم لانتصاب العضو الذكري، وتتكون الدعامة الهيدروليكية من ثلاث قطع وهي: الأسطوانتين والمضخة والخزان.

كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟

  •  تعتبر زراعة الدعامة الهيدروليكية من العمليات البسيطة والمنتشرة بكثرة، حيث أن إجراءها لا يدعو للقلق لأن أخطارها محدودة جدًا.
  • يتم زرع الدعامة الهيدروليكية من قبل الطبيب المختص وذلك على عدة مراحل، حيث يتم زرع الاسطوانتين في الجسم الكهفي للعضو الذكري، حيث تكون هذه الأسطوانات مرتبطة بخزان يحتوي على سائل وتتم زراعته أسفل عضلات البطن السفلية، ويتم زراعة المضخة داخل كيس الصفن بين الخصيتين وذلك لسهولة الاستخدام والوصول إليها بسهولة.
  • تعتبر الدعامة الهيدروليكية من أفضل الحلول للحصول على انتصاب فعال ولمدة غير محدودة، حيث أن الكثير من المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب يقومون باختيار الدعامة الهيدروليكية كحل جذري لمشكلتهم.
كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟
كيف تتم عملية الدعامة الهيدروليكية؟

ما هي طريقة عمل الدعامة الهيدروليكية؟

  • تتميز الدعامة الهيدروليكية بطريقة عمل مشابهة للانتصاب الطبيعي؛ حيث أنها سهلة الاستخدام، كما أنها لا تترك أي أثر يدل على وجودها، حي يتمكن المريض من وضع القضيب في حالة الانتصاب، كما يمكنه إعادته لوضعية الارتخاء بكل سهولة، وتعتبر هذه الميزة من أكثر الأشياء التي تدفع المرضى لجعل الدعامة الهيدروليكية خيارهم الأول.
  • تعمل الدعامة الهيدروليكية من خلال الضغط على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن بين الخصيتين، حيث تبدأ الدعامة بالانتفاخ ليصل القضيب إلى مرحلة الصلابة الكاملة، حيث تعمل هذه المضخة على نقل السائل الموجود داخل الخزان المزروع أسفل البطن إلى الدعامة، مما يجعلها ممتلئة بهذا السائل، وذلك يجعل القضيب في وضعية الانتصاب.
  • يمكن للرجل إبقاء العضو الذكري في وضعية الانتصاب لأي وقت يريده، وذلك سيمكنه من ممارسة العلاقة الزوجية بأريحية تامة للوصول إلى النشوة الجنسية والقذف، بعد ذلك يمكنه ببساطة إعادة القضيب إلى وضعية الارتخاء وذلك بالضغط مطوّلًا على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن، حيث سيتم إعادة السائل مجددًا إلى الخزان ووصول العضو الذكري لوضعية الارتخاء، وتعتبر هذه الطريقة مماثلة تمامًا لعملية الانتصاب الطبيعي عند الرجال الأصحّاء، حيث تعطي أفضل فعالية للانتصاب والارتخاء.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *