عملية تكميم المعدة في تركيا

تعدّ السمنة من أكثر المخاطر التي يتعرض إليها الإنسان، وذلك لأن السمنة تؤدي إلى العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي تتعلق بالقلب والعظام وحتى مرض السكري له علاقة بالسمنة، لذلك يلجأ مرضى السمنة لطريقة ما من أجل تخفيض أوزانهم، ولعل الطريقة الأفضل والأسرع هي عملية تكميم المعدة في تركيا، لماذا تركيا بالتحديد؟ سنتعرف معًا على الأسباب التي تدفع المرضى للتفكير بإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا تحديدًا.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

• من العمليات التي تستخدم في علاج البدانة هي عملية تكميم المعدة، حيث تعد عملية تكميم المعدة من أشهر علاجات إنقاص الوزن وعلاج البدانة، والتي تعمل على تقليص حجم المعدة من خلال إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70-85% من حجمها، لتصبح المعدة بعد العملية ممرًا أنبوبي الشكل أشبه ما يكون بثمرة الموز أو الوعاء الصغير، مما يساعد على تقليل كميات الطعام التي يتناولها الإنسان.

• تؤثر عملية تكميم المعدة لعلاج البدانة على هرمونات الجهاز الهضمي، مما يثبط الشهية ويزيد الشبع ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أنها تضبط كميات الطعام التي سيتناولها المريض وتقلل هذه الكميات بنسبة كبيرة جدًا، مما يجعل المريض يكتفي بكمية قليلة من الطعام، بالإضافة للالتزام بتناول بعض الفيتامينات لتعويض النقص الغذائي الذي قد يتعرض إليه المريض بعد العملية.

عملية تكميم المعدة في تركيا
عملية تكميم المعدة في تركيا

• الجدير بالذكر أنه لا يمكن التراجع عن عملية تكميم المعدة أو تركيب الجزء المزال، ولكن قد تتوسع المعدة مع الوقت بتناول كميات كبيرة من الطعام، لذلك على المريض دراسة حالته بشكل مفصل بالتنسيق مع الطبيب المختص للتأكد من حاجته لهذه الطريقة لإنقاص الوزن، لأن بعض الحالات قد تحتاج لعلاج السمنة بطرق أخرى غير جراحية وذلك تبعًا لحالة كل مريض.

ما هي الأسباب التي تدفع المرضى لإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا؟

  • أصبحت تركيا مؤخرًا الوجهة الأولى والأكثر شيوعًا بين المرضى الذين يرغبون بإجراء العمليات العلاجية أو التجميلية، حتى أن شركات السياحة العلاجية في تركيا أصبحت أكثر انتشارًا وذلك تلبيةً لأعداد المرضى المتزايدة لإجراء مختلف العمليات الجراحية، إلا أن وراء هذا الانتشار الكبير أسبابًا تدعو المرضى لإجراء عملية تكميم المعدة في تركيا، نذكر منها:
  • التكاليف المنخفضة: حيث أن تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا معقولة جدًا ويمكنها بسهولة منافسة جميع دول العالم، لذلك فإن الكثير من المرضى يتوافدون إلى تركيا لإجراء عملية تكميم المعدة.
  • الخبرات العالية: يتوفر في تركيا كادر طبي متميز جدًا على مستوى العالم، ويعود ذلك لمستوى التعليم في الجامعات التركية، حيث أن الجامعات في تركيا لديها تصنيف جيد عالميًا.
  • توافر المستشفيات المجهزة: تتوافر في تركيا مستشفيات مميزة جدًا وعيادات لها شهرة عالية حتى خارج تركيا، لذلك فهي تعد عامل جاذب لأولئك الذين يرغبون بتكميم المعدة.
  • توفر خدمات متميزة: حيث توفر بعض شركات السياحة العلاجية عروضًا متميزةً جدًا تجذب فيها المرضى الذين يبحثون عن الراحة والأمان في وقت واحد، حيث توفر هذه الشركات خدمات النقل والإقامة الفندقية والترجمة والاهتمام الكامل بالمريض وبصحته.
عملية تكميم المعدة في تركيا
عملية تكميم المعدة في تركيا
  • موقع تركيا المتميز: حيث تتمتع تركيا بموقع متميز بين جميع دول العالم، وهي بالأساس وجهة سياحية متميزة على مستوى العالم، حيث أن موقعها الجغرافي بين قارتي آسيا وأوروبا جعلها مقصدًا للسياح من مختلف البلدان، وزاد على ذلك تميزها في المجال العلاجي والطبي، فأصبحت من الوجهات الأولى للسياحة العلاجية، حيث يقوم المريض بإتمام علاجه مع التمتع بعطلة مميزة في إحدى المدن التركية.

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *